بواسطة

للبيئة تأثير في تحديد نوع النشاط الذي يمارسه السكان صواب خطأ 

  

نرحب بكم زوار موقع الفجر للحلول، موقعكم التعليمي الموثوق الذي يزخر بالمعلومات والمعرفة نهدف في موقع الفجر للحلول إلى تقديم محتوى تعليمي غني وشامل يلبي احتياجات طلابنا من جميع المراحل الدراسية. "للبيئة تأثير في تحديد نوع النشاط الذي يمارسه السكان بيت العلم " نسعى جاهدين لتوفير شرح مبسط وسهل الفهم للمواد الدراسية، مع التركيز على الأمثلة التطبيقية لتعزيز التعلم وربطه بالحياة الواقعية. نقدم لكم أيضًا حلولاً نموذجية للأسئلة والاختبارات، ونحرص على مواكبة أحدث التطورات في المناهج الدراسية وطرق التعليم.

للبيئة تأثير في تحديد نوع النشاط الذي يمارسه السكان

الاجابة الصحيحة هي:

صواب 

تؤثر العوامل البيئية مثل المناخ والتضاريس والموارد الطبيعية على نوعية الحياة المتاحة للسكان، ممّا يُشكل بدوره أنشطتهم واهتماماتهم.

أمثلة على تأثير البيئة على النشاط السكاني:

المناخ:

في المناطق ذات المناخ الحار، تميل الأنشطة إلى التركيز على الأماكن المظللة أو المبردة، مثل الأسواق الداخلية أو مراكز التسوق.

بينما في المناطق ذات المناخ البارد، تميل الأنشطة إلى التركيز على الأماكن المغلقة أو الأنشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد.

التضاريس:

في المناطق الجبلية، تميل الأنشطة إلى التركيز على المشي لمسافات طويلة والتسلق والتزلج.

بينما في المناطق الساحلية، تميل الأنشطة إلى التركيز على السباحة وركوب الأمواج وصيد الأسماك.

الموارد الطبيعية:

في المناطق الغنية بالموارد الطبيعية مثل الغابات أو الموارد المائية، تميل الأنشطة إلى التركيز على استخراج هذه الموارد واستخدامها.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال للبيئة تأثير في تحديد نوع النشاط الذي يمارسه السكان
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...