بواسطة

عبارة عن مجموعة من الرموز تمثل الظاهرات على الخارطة، و المصطلحات التي تفسر ما تعنيه تلك الرموز؟

  

نرحب بكم زوار موقع الفجر للحلول، موقعكم التعليمي الموثوق الذي يزخر بالمعلومات والمعرفة نهدف في موقع الفجر للحلول إلى تقديم محتوى تعليمي غني وشامل يلبي احتياجات طلابنا من جميع المراحل الدراسية. "عبارة عن مجموعة من الرموز تمثل الظاهرات على الخارطة، و المصطلحات التي تفسر ما تعنيه تلك الرموز؟ بيت العلم " نسعى جاهدين لتوفير شرح مبسط وسهل الفهم للمواد الدراسية، مع التركيز على الأمثلة التطبيقية لتعزيز التعلم وربطه بالحياة الواقعية. نقدم لكم أيضًا حلولاً نموذجية للأسئلة والاختبارات، ونحرص على مواكبة أحدث التطورات في المناهج الدراسية وطرق التعليم.

عبارة عن مجموعة من الرموز تمثل الظاهرات على الخارطة، و المصطلحات التي تفسر ما تعنيه تلك الرموز؟

الاجابة الصحيحة هي:

مفتاح الخارطة

مفتاح الخريطة، أو ما يُعرف أيضًا باسم الرمزية أو التوضيح، هو عبارة عن عنصر أساسي في أي خريطة، حيث يلعب دورًا هامًا في فهم وفك رموز المعلومات التي تُقدمها الخريطة. فهو عبارة عن مجموعة من الرموز (مثل الرسومات أو الأشكال أو الألوان) تُستخدم لتمثيل مظاهر جغرافية معينة على الخريطة، مثل:

أنواع الطرق (ممهدة، غير ممهدة، سريعة)

حدود الدول والمناطق

المعالم الطبيعية (جبال، أنهار، بحيرات)

استخدامات الأراضي (غابات، مزارع، مدن)

المواقع ذات الأهمية (مُستشفيات، مدارس، متاحف)

وإلى جانب هذه الرموز، يتضمن مفتاح الخريطة أيضًا مصطلحات تُفسر معنى كل رمز. توضح هذه المصطلحات خصائص كل ظاهرة تُمثلها الرموز على الخريطة، مما يُساعد المستخدم على فهم الخريطة بشكل دقيق واستيعاب المعلومات المُقدمة بشكل أفضل

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال عبارة عن مجموعة من الرموز تمثل الظاهرات على الخارطة، و المصطلحات التي تفسر ما تعنيه تلك الرموز؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...