بواسطة

هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة ٨٩ ° . فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة؟ 

زوارنا مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات على أجهزة الجوال تعطي المتعة والمرح إلى التفكير والفائدة ، وبذلك نقدم لكم جواب سؤال "هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة ٨٩ ° . فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه المعلومات الاستفادة، الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو:     

هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة ٨٩ ° . فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة؟ 

الاجابة الصحيحة  هي:

خطأ. 

العبارة التي وردت "شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة ٨٩ درجة. فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة" غير صحيحة.

الأربعة الزوايا في أي مضلع مغلق (رباعي الأضلاع) داخل الطائرة تجمع إلى 360 درجة. في حالة الرباعي الذي يحتوي على زوايا متساوية، مثل المربع، كل زاوية تساوي 90 درجة. لذا، لو كانت الزوايا الثلاث المتطابقة في الشكل تساوي 89 درجة، فإن مجموع قياساتها سيكون 267 درجة (89 × 3 = 267). وبالتالي، الزاوية الرابعة ستكون 360 - 267 = 93 درجة، وليست منفرجة بل محدبة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل هل العبارة التالية صواب أم خطأ؟ شكل رباعي فيه قياس كل واحدة من الزوايا الثلاث المتطابقة ٨٩ ° . فإن الزاوية الرابعة في هذا الشكل منفرجة؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...