بواسطة

محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود

 

يسرّنا في موقع الفجر للحلول أن نرحب بكم ونقدم لكم محتوى تعليمي غني ومتنوع. نسعى جاهدين لتقديم معلومات دقيقة وواضحة بأسلوب سهل الفهم، ونهدف إلى مساعدة طلابنا على النجاح في دراستهم وتحقيق أهدافهم. يضم موقعنا العديد من الأقسام التي تشمل مختلف المواد الدراسية، بالإضافة إلى مكتبة غنية بالكتب والمراجع الإلكترونية. كما نقدم خدمات متنوعة مثل حلّ الواجبات والتحضير للاختبارات وتقديم الدروس الخصوصية.

محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود بيت العلم 

نؤمن في موقع الفجر للحلول بأهمية التعليم ونحرص على تقديم أفضل ما لدينا لطلابنا. ونأمل أن تجدوا في موقعنا ما تبحثون عنه من معلومات وفائدة.

محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود

الجواب الصحيح:

كبريتيد البوتاسيوم هو المحلول الذي يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود.

شرح تفصيلي:

كبريتيد البوتاسيوم هو مركب كيميائي له الصيغة K2S. يتفاعل هذا المركب مع النحاس لإنتاج طبقة من كبريتيد النحاس، وهي مادة ذات لون بني أو أسود. تعتمد درجة اللون على سمك طبقة كبريتيد النحاس. كلما زاد سمك الطبقة، كلما كان اللون أغمق.

لتحضير محلول كبريتيد البوتاسيوم، يمكن إذابة مسحوق كبريتيد البوتاسيوم في الماء. ثم يتم غمس القطعة النحاسية في المحلول لعدة دقائق أو حتى الحصول على اللون المطلوب.

ملاحظات:

يجب ارتداء قفازات ونظارات واقية عند العمل مع كبريتيد البوتاسيوم، حيث يمكن أن يكون هذا المركب irritant to the skin and eyes.

يجب تخزين كبريتيد البوتاسيوم في مكان جاف وبارد بعيدًا عن متناول الأطفال.

نأمل أن يكون هذا الشرح قد أفادكم.

مع تحيات,

فريق موقع الفجر للحلول

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال محلول يستخدم على المشغولات النحاسية للحصول على ألوان برونزية تتدرج من البني حتى الأسود
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...