بواسطة

بلغت درجة الحرارة صباح يوم أحد الايام ٢٥ درجة مئويه وبعد الظهر أصبحت ٣٨درجة . أجد الفرق بين درجتي ال؟

حل سؤال : بلغت درجة الحرارة صباح يوم أحد الايام ٢٥ درجة مئويه وبعد الظهر أصبحت ٣٨درجة . أجد الفرق بين درجتي ال,

مرحباً زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

بلغت درجة الحرارة صباح يوم أحد الايام ٢٥ درجة مئويه وبعد الظهر أصبحت ٣٨درجة . أجد الفرق بين درجتي ال بيت العلم

بلغت درجة الحرارة صباح يوم أحد الايام ٢٥ درجة مئويه وبعد الظهر أصبحت ٣٨درجة . أجد الفرق بين درجتي، وفي علم الكيمياء وعلم الفيزياء تعتبر الحرارة من اشكال الطاقة، ويترافق مع الحرارة حركة الذرات او الجزئيات او الجسيم الذي يدخل في تركيب المادة، وتتولد الحرارة من خلال التفاعلات الكيميائية مثل الاحتراق والتفاعلات النووية مثل الاندماج النووي الحادث في الشمس، والاشعاع الكهرومغناطيسي والذي يحصل في المواقد الكهرومغناطيسية، والحركة مثل الاحتكاك اجزاء الالات، وكما من الجدير بالذكر بان الحرارة تنتقل بين الاجسام من خلال الاشعاع والتوصيل الحراري والحمل الحراري.

أجب بلغت درجة الحرارة صباح يوم أحد الايام ٢٥ درجة مئويه وبعد الظهر أصبحت ٣٨درجة . أجد الفرق بين درجتي؟

وتلقائياً الحرارة تنتقل من الاعلى الى الادنى، وكما تعبر درجة الحرارة عن مقياس مدى سخونة الجسم او برودته، وحيث ان «التغير في كمية حرارة الجسم تساوي حاصل ضرب حرارته النوعية x كتلته x التغير في درجة حرارته». وكما نرى توجد للمواد حرارتين نوعيتين: «حرارة نوعية عند ثبات الضغط» و«حرارة نوعية عند ثبات الحجم»، ومن طرق انتقال الحرارة ومنها التوصيل وتكون في الاجسام الصلبة، والحمل وتكون في الغازات والسوائل، والاشعاع  وتنتقل في الفراغ تكون وجود للوسط اي دور، وفي سياق الحديث نوفيكم بالاجابة عن السؤال المطروح والذي هو عبارة عن ما يلي.

بلغت درجة الحرارة صباح يوم أحد الايام ٢٥ درجة مئويه وبعد الظهر أصبحت ٣٨درجة . أجد الفرق بين درجتي، الاجابة هي: 

  • 38-25= 13 درجة مئوية.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
بلغت درجة الحرارة صباح يوم أحد الايام ٢٥ درجة مئويه وبعد الظهر أصبحت ٣٨درجة . أجد الفرق بين درجتي ال؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...