في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

الفرق بين الايفون الامريكي والاماراتي؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

ما الفرق بين الحصن والقلعة؟ 

كثير منا يخلط بين الحصن والقلعة إلا أن معناهم يختلف بشكل كبير ، ويمكن تمييز الفرق بينهم بمعرفة مهنتهم كما يلي

  • القلعة ؛ عبارة عن مبنى قوي ومنيع ، ذو معمار ضخم عتيق ، يتم تشييده وفقا لأوامر الحاكم أو صاحب السلطة ، من أجل حماية المواطنين في الدولة من هجوم الأعداء ، ويتم بناء القلعة محصنة بأبراج عالية وجدران سميكة ، وفي بعض الأحيان تكون محصنة بخنادق.
  • الحصن ؛ وهو عبارة عن مبنى عسكري ، او موقع استراتيجي يحتوي على الأسلحة والذخائر من أجل الدفاع وصد اي هجوم ، ويتكون من مساحة واسعة محاطة بجدران منيعة يتواجد بداخلها الجنود ، والحسن جزء من القلعة يمكن الدفاع عنه بعيدا عن القلعة وان تم الاستيلاء عليها.

ومما سبق يتضح الفرق بين القلاع والحصون ، حيث نجد أن الحصن عبارة عن مبنى عسكري يضم الجنود على عكس القلعة التي تحتوي على مساكن ، وقد تم بناء القلاع والحصون في فترة الحروب بهدف حماية حدود البلاد والاقاليم.

وقد جاء تشييد الحصون قبل القلاع ، حيث كانت تبنى بشكل مؤقت في وقت الحروب فقط ، او تكون دائمة متطورة ببناء معماري ذو مدافع حربية وأسلحة ومتفجرات ، مع تحسن الإمكانيات الدفاعية الخاصة بها مع الريادة العسكرية في الحرب العالمية الأولى.

بينما تم بناء القلاع متضمنة مساكن كبيرة ذات منافع عامة وحيوية يسكنها طبقة النبلاء او اللوردات ، وانشئت للمرة الأولى بواسطة الملوك الأوروبيين في العصور الوسطى ، وجاء معمارها متضمنا جدران وأبواب عالية ذات فتحات من أجل إطلاق الأسلحة الدفاعية مثل ؛ السهام.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
الفرق بين الايفون الامريكي والاماراتي
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...