في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

من أهداف منظمة أوبك حماية مصالح البلدان المنتجة للنفط؟؟

حل سؤال : من أهداف منظمة أوبك حماية مصالح البلدان المنتجة للنفط؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

من أهداف منظمة أوبك حماية مصالح البلدان المنتجة للنفط؟

.

من أهداف منظمة أوبك حماية مصالح البلدان المنتجة للنفط،  تعتبر منظمة اوبك من المنظمات المشوهورة والتي تتمثل بانها المنظمة الددول المصدرة للنفط وهي احدى المنظمات العالمية والتي تضم الكثير من الدول والتي وصل عدد أعضائها الى  عضو.

أين تأسست منظمة أوبك ومتى

من الجدير بالذكر أن منظمة الدول المصدرة للنفط تم تأسيسها في العراق في مدينة بغداد في العام 1960ميلادي  والتي ضمت في بدايتها عضوية العراق والكويت والسعودية وايران وفنزويلا، حيث اتخذت مدينة فيينا عاصمة النمسا مقر لها.

من أهداف منظمة أوبك حماية مصالح البلدان المنتجة للنفط صواب أم خطأ

بالاضافة الى ما سبق فان المنظمة تضم في عضويتها في الوقت الحالي العديد من الدول وهي الجزائر والغابون وأنغولا وليبيا ونيجيريا من قارة افريقيا ودول ايران والعراق والكويت والسعودية والامارات من قارة اسيا ودولة فنزويلا من امريكا الجنوبية.

الإجابة هي: العبارة صحيحة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
من أهداف منظمة أوبك حماية مصالح البلدان المنتجة للنفط؟؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...