في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

قد يكون الجسم الساكن واقعا تحت تاثير قوى عديدة؟

حل سؤال : قد يكون الجسم الساكن واقعا تحت تاثير قوى عديدة بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

قد يكون الجسم الساكن واقعا تحت تاثير قوى عديدة

.

قد يكون الجسم الساكن واقعا تحت تاثير قوى عديدة ، كما نعلم فإن قوانين الحركة هي عبارة عن ثلاثة قوانين فيزيائية ، مرتبطة بالقوى المؤثرة على حركة الجسم ، و أول جامع لها هو إسحق نيوتن .

ما معنى أن يكون الجسم واقعا تحت تأثير قوى عديدة 

المعنى لذلك أن الجسم يمكن أن يكون واقع تحت التأثير للعديد من القوى ، فيكون المجموع الإتجاهي للقوى التي تساوي صفر ، و يكون صافي القوة المساوية للصفر ، فيكون الجسم بحالة السكون لكتابة نص قانون نيوتن.

ما القانون الجسم الساكن واقع لتحت تأثير قوى عديدة 

إن قوانين نيوتن الثلاث جميعها للحركة ، الأول و ينص على احتفاظ الجسم بحالته من الحركة أو السكون ما لم تؤثر بها أي قوة خارجية ، و الثاني بتأثير القوة المحصلة بالجسم ، و الثالث لكل فعل رد فعل.

حل السؤال : قد يكون الجسم الساكن واقعا تحت تأثير قوى عديدة 

  • الإجابة : العبارة صحيحة .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
قد يكون الجسم الساكن واقعا تحت تاثير قوى عديدة؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...