في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

اي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء

اي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء؟

حل سؤال : اي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

اي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء

.

اي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء، تنوعت المواد ما بين موصلة للتيار الكهربائي ودرجات الحرارة ورديئة التوصيل للتيار والحرارة، ومن اشهر المواد الموصلة الحديد، النحاس، التي تعد من الفلزات العناصر الكيميائية، والمطاط مادة غير موصلة للتيار الكهربائي.

 يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء هو

السلك النحاسي موصل للتيار الكهربائي، وللحفاظ على انفسنا من اي صقعة كهربائية نقوم بتغليفه بمادة عازلة وغير موصلة للتيار الكهربائي ك المطاط مثلا، ومن اشهر المواد الرديئة التوصيل للتيار الخشب ايضا والبلاستيك والمطاط.

من المواد العازلة للتيار الكهربائي

التيار الكهربائي اذا وصل الجسد من خلال لمس الاسلاك الموصلة للتيار يحدث للجسم صقعة كهربائية تضر به وقد تؤدي الى الموت اذا كانت قوية، وتنوعت العناصر في الكيمياء ما بين الفلزات واشباه الفلزات واللافلزات.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
اي المواد التالية يستخدم لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء؟
بواسطة
اي المواد التالية ينصح باستخدامها لتغليف سلك نحاسي موصول بالكهرباء؟

الاجابة الصحيحة هي:

المطاط.
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...